أهداف الكلية والرؤى المستقبلية


الرؤية المستقبلية

نتيجة للعولمة والتقدم السريع البيوتكنولوجي فانه من الواجب أن تكون الكلية معنية بهذا التقدم في مجال الطب البيطري لذا فان رؤية كلية الطب البيطري هي متابعة التطور في مجال الطب البيطري سواء بالنسبة لطلاب البكالوريوس أو طلاب الدراسات العليا لكي تصل إلى المعايير الدولية للأطباء البيطريين . مع الأخذ بنظر الاعتبار المنهاج الدراسي العلمي بمشاكل البيئة المحلية والقومية ويتحقق ذلك من خلال رؤية تنموية شاملة يساهم في تحقيقها جميع كوادر الكلية ومن خلال إستراتيجية متكاملة تهدف إلى تطوير كل محاور وبيئة منظومة العمل .ومن ثم فان المخرج هو زيادة فرص العمل للخريجين كما يجب عمل زيادة مستمرة في المجالات الطبية والبيطرية الحديثة التي يمكن أن يلتحق بها الأطباء البيطريين.

رسالة الكلية

تماشيا مع رسالة الجامعة فان رسالة كلية الطب البيطري تهدف الكلية إلى توفير تعليم عالي الجودة في الطب البيطري والمجالات ذات الصلة بصحة الإنسان وسلامة الغذاء والبيئة بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات للمجتمع وتنمية البيئة من خلال إجراء البحوث الأساسية والتطبيقية في مختلف الاختصاصات ذات الصلة علاوة على تأهيل خريجين قادرين على التعلم المستمر والمنافسة محليا وإقليميا وعالميا . باعتبار ان التعلم والبحث العلمي هما قاطرة التنمية في المجتمع.

الأهداف

1. مواكبة التقدم الحاصل في المجالات العلمية البيطرية عن طريق تحديث المناهج الدراسية سنوياً وتشجيع التدريسيين على متابعة أحدث التطورات في مجال اختصاصهم وإيصال أحدث المعلومات للطلبة لمنافسة الكليات العالمية.
2. تأهيل المختبرات العلمية من خلال رفدها بالأجهزة العلمية المتطورة.
3. خدمة المجتمع من خلال إدخال المشاكل التي يعاني منها البلد على شكل مشاريع لبحوث طلبة الدراسات العليا .
4. تحسين كفاءة نظام توكيد الجودة والارتقاء بالأداء المهني البيطري للخريج وتملك القدرة على المنافسة والابداع والابتكار وايضا توسيع وتنويع قاعدة التمويل.
5. تشجيع روح البحث العلمي من خلال إقامة المؤتمرات العلمية التخصصية.
6. العمل على جعل الكلية مثالاً لبيئة علمية يتبادل بها الطلبة الاساتذة التقاليد الجامعية المرموقة وإسناد الدور للإرشاد التربوي في معالجة مشاكل الطلبة.